منتــــــــــديات الجنـــــة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجنة نورتو المنتدى اذا كانت هذة زيارتك الاولى للمنتدى فندعوك للتسجيل والمشاركة مع الاعضاء واذا كنت عضو مسجل فقم بتسجيل الدخول

منتــــــــــديات الجنـــــة

افلام|اغاني|مسلسلات|تحميل|العاب|رمضان2010|صور|فنانين|برامج
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عالم الفيزياء شهرام اميري يغادر واشنطن إلى طهران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ŢĤĒ PŘİŊĊ
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 308
تاريخ الميلاد : 24/11/1995
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 23
العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: عالم الفيزياء شهرام اميري يغادر واشنطن إلى طهران   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:40 pm

عالم الفيزياء شهرام اميري يغادر واشنطن إلى طهران

عالم الفيزياء شهرام اميري يغادر واشنطن إلى طهرانعالم الفيزياء الإيراني شهرام اميريطهران: اعلنت وزارة الخارجية الايرانية الاربعاء ان عالم الفيزياء شهرام اميري غادر الولايات المتحدة الامريكية عائدا إلى طهران ، بعد مرور ما يقارب من عام من اختفائه اثناء اداء العمرة بالمملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة الانباء الطلابية "ايسنا" عن المتحدث باسم الخارجية رامين مهمنباراست "بفضل الجهود المبذولة من قبل الجمهورية الاسلامية وتعاون سفارة باكستان في واشنطن، غادر شهرام اميري قبل دقائق الاراضي الامريكية متوجها إلى ايران مرورا ببلد ثالث".
وكان شهرام اميري اكد الثلاثاء انه لجأ الى مكتب المصالح الايرانية في واشنطن والموجود داخل سفارة باكستان ، واعتبر ان الولايات المتحدة كانت "الخاسر" الاكبر في هذه القضية.
وقال اميري في اتصال مع التلفزيون الرسمي الايراني "منذ اليوم الذي بثت فيه تصريحاتي على الانترنت ادرك الامريكيون انهم الخاسرون في هذه القضية".
واضاف انه تعرض خلال الاشهر الاربعة عشر "لضغط نفسي كبير ومتدرج قام به رجال مسلحون" ، متابعا "أراد الامريكيون عقب انتشار مقابلتي السابقة على المواقع الالكترونية وفضح الحكومة الامريكية بسبب عملية الاختطاف هذه، إعادتي الى ايران سرا وعبر رحلة جوية لبعض الدول كي يتمكنوا من خلالها انكار قضية الاختطاف والتغطية عليها ،ولكن محاولتهم باءت بالفشل".
وتابع أميري ان الكيان الاسرائيلي متورط في العملية ، وان جهات اسرائيلية هددته بنشر معلومات كاذبة عن لسانه ضد ايران.
ومن جانبها ، قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان أميري كان موجودا بالولايات المتحدة " بمحض ارادته " مشددة على انه يمكنه مغادرة البلاد بحرية.
واضافت "كان من المقرر ان يتوجه أميري الى ايران الاثنين ولكنه لم يتمكن من اجراء كافة الترتيبات الضرورية للوصول الى ايران عن طريق دول اخرى".
وقالت كلينتون ان ايران تستمر في احتجاز ثلاثة شباب امريكيين ضد رغبتهم مضيفة " نجدد مطالبنا باطلاق سراحهم والسماح لهم بالعودة الى عائلاتهم على اسس انسانية".
وفقد اثر اميري في السعودية في يونيو/حزيران 2009 بينما كان يؤدي مناسك العمرة. وتؤكد طهران ان الولايات المتحدة قامت بخطفه بمساعدة الاستخبارات السعودية.
افادت شبكة التلفزيون الامريكية "ايه بي سي" في اواخر مارس/آذار ان اميري منشق وهو يتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سي آي ايه".
وبحسب وسائل الاعلام الايرانية فان شهرام اميري هو "باحث في النظائر المشعة الطبية في جامعة مالك الاشطر" التابعة للحرس الثوري.
وفي 7 يونيو/حزيران عرض التلفزيون الايراني تسجيل فيديو يظهر فيه رجل يقول انه اميري وانه تعرض للخطف من قبل الاستخبارات الامرسكية وانه محتجز بالقرب من توكسون ولاية اريزونا.
وفي نهاية حزيران/يونيو بثت وسائل الاعلام الايرانية شريط فيديو ثان يظهر الرجل ذاته، اكد فيه انه افلت من ايدي العملاء الامريكيين وانه موجود في فرجينيا شرق الولايات المتحدة.
وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن أميري باحث في جامعة طهران، لكن تقارير أخرى قالت إنه يعمل في وكالة الطاقة الذرية الإيرانية ولديه معرفة شاملة بالبرنامج النووي الإيراني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algna.forumotion.com
 
عالم الفيزياء شهرام اميري يغادر واشنطن إلى طهران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــديات الجنـــــة :: ۩۞۩ الأقــســـام الــعـــامــة۩۞۩ :: منتدى السياسة-
انتقل الى: