منتــــــــــديات الجنـــــة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجنة نورتو المنتدى اذا كانت هذة زيارتك الاولى للمنتدى فندعوك للتسجيل والمشاركة مع الاعضاء واذا كنت عضو مسجل فقم بتسجيل الدخول

منتــــــــــديات الجنـــــة

افلام|اغاني|مسلسلات|تحميل|العاب|رمضان2010|صور|فنانين|برامج
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تفعيل اتفاق الدوحة بشأن صعدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ŢĤĒ PŘİŊĊ
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
المشاركات : 308
تاريخ الميلاد : 24/11/1995
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 22
العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: تفعيل اتفاق الدوحة بشأن صعدة   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:42 pm

تفعيل اتفاق الدوحة بشأن صعدة

تفعيل اتفاق الدوحة بشأن صعدة


اتفق اليمن وقطر اليوم على تفعيل اتفاقية الدوحة بشأن محافظة صعدة التي أبرمتها صنعاء مع جماعة عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد برعاية قطرية عام 2007.

وجاء ذلك خلال مباحثات أجراها الرئيس اليمني عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردبصنعاء مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأكد الجانبان خلال تلك المباحثات على إعادة تفعيل تلك الاتفاقية ببنودها الخمسة الخاصة بصعدة، وكذا البند السادس الذي يتضمن عدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

وقال أمير قطر إن بلاده ترحب بالمساعدة في إيجاد حلول لمشاكل اليمن, وإنها تقف إلى جانب الوحدة اليمنية.

وأكد الشيخ حمد في تصريح أوردته وكالة الأنباء القطرية أن الدوحة لا تقبل بتدويل ما يحدث في اليمن وتعارض كل من يفكر بالتدويل.

من جهته استبعد الرئيس صالح في تصريحات صحفية نشوب جولة جديدة من المواجهات المسلحة مع الحوثيين، وقال "لا توجد مؤشرات على نشوب حرب سابعة" بالمنطقة، و"سيكون ذلك غير مقبول على الإطلاق".

بنود
وبموجب اتفاق الدوحة تنسحب القوات الحكومية من المواقع الآهلة بالسكان، وينزل الحوثيون من مواقعهم في الجبال ويعودون إلى مناطقهم، مع تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما ينص الاتفاق على عدم التدخل في الشؤون المحلية، وإطلاق الأسرى لدى الحوثيين وكذا الحكومة، وتسليم المعدات الخاصة بالإدارة المحلية، إضافة إلى بند سادس خاص بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

ويذكر أن الجيش اليمني خاض ست جولات من الحروب مع الحوثيين منذ منتصف يونيو/حزيران 2004 خلفت آلاف القتلى والجرحى من الجانبين.

ويتبادل الحوثيون والحكومة اليمنية حاليا الاتهامات بالفشل في الوفاء بالتزامات اتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه يوم 12 فبراير/شباط الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algna.mountada.biz
 
تفعيل اتفاق الدوحة بشأن صعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــديات الجنـــــة :: ۩۞۩ الأقــســـام الــعـــامــة۩۞۩ :: منتدى السياسة-
انتقل الى: